الأنف على شكل سرج
نوشته شده توسط : علیپور

لقد سمعنا منذ العصور القديمة أن من يأكل البطيخ يجب أن يرتجف أيضًا. الآن ، أي شخص يضع أنفه في ماكينة الحلاقة للجراح من أجل التجميل يجب أن يعاني من مضاعفات عديدة وخطيرة وأحيانًا لا يمكن إصلاحها. يقول الدكتور محسن ناراغي ، رئيس جمعية أبحاث طب الأنف ، إن المضاعفات التجميلية لعملية تجميل الانف فی ايران  متنوعة للغاية.


الأنف على شكل سرج

واعتبر الأنف على شكل سرج من المضاعفات الأولى وقال: "هذه المضاعفات ناتجة عن إزالة الكثير من الحدبة - أو الغضروف (في النصف السفلي من الأنف)". عادة ما تكون إزالة الحدبة المفرطة بسبب سوء تقدير الجراح للمقدار المطلوب لإزالة الحدبة. في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، قد يمنع التورم في الأنسجة ظهور المضاعفات.

قال الدكتور ناراغي: لمنع هذه المضاعفات ، يوصى بعدم مطالبة جراحهم بتقليص أنفهم. إن إنشاء قوس مقعر في مؤخرة الأنف قد لا يؤدي فقط إلى المضاعفات الظاهرة لإنشاء أنف على شكل سرج وحالته الاصطناعية ، ولكنه يؤدي أيضًا إلى تقليل الحيز التنفسي داخل الأنف ويسبب مشاكل في الجهاز التنفسي بسبب العلاقة الوثيقة بين مظهر الأنف ووظيفته.

وتابع: "من الإجراءات الوقائية لجراحي الأنف التصرف بحذر ومحسوب لتصغير النسيج العظمي خلف الأنف وتمييز الحدبة الزائفة عن الحدبة الحقيقية". تعتمد الدقة في الحساب على الخبرة الدقيقة والتقييم قبل وأثناء العملية. في العديد من الأنوف ، يتسبب طرف الأنف المتدلي في ظهور نتوء نهاية الأنف قصيرًا ، مما قد يجعل الحدبة الموجودة في مؤخرة الأنف تبدو بارزة جدًا ، وقد يؤدي هذا التورم الكاذب في الجزء الخلفي من الأنف إلى إرباك الجراح.

كما أضاف رئيس جمعية أبحاث طب الأنف: "من ناحية أخرى ، فإن عمق الجذر العلوي للأنف لدى العديد من المرضى الإيرانيين يظهر شدة الحدبة الزائفة ، وبالتالي تقدير المقدار الفعلي للانخفاض في ارتفاع مؤخرة الأنف. يجب تصحيح الجزء العلوي من الأنف وبروز نهاية الأنف لتقليل ترهل طرف الأنف وإزالة الحدبة الزائفة عن طريق الإضافة وليس التصغير.

ووفقا له ، من أجل ملاءمة الأنف على شكل سرج ، يتم استخدام طريقة إضافة الأنسجة الضامة في مؤخرة الأنف. يمكن توفير النسيج الضام من الأنف نفسه أو من خارج الأنف. إذا كان الاكتئاب في مؤخرة الأنف صغيرًا ، فقد تكون إزالة الأنسجة من الحاجز الأنفي كافية لتصحيح الخلل. لسوء الحظ ، في كثير من الحالات ، يكون الخلل كبيرًا لدرجة أن الأنسجة المقترضة من غضروف الحاجز الأنفي لا تكفي للتعويض. في هذا الوقت ، يمكن استخدام أنسجة الأنف الإضافية مثل غضروف الأذن أو غضروف الضلع لتطعيم الأنف وتصحيح أنوف القرنية. عملية تجميل الأنف صعبة للغاية وحساسة للقضاء على هذه المضاعفات. ومع ذلك ، قد لا يكون من الممكن تصحيح هذا التعقيد تمامًا.


حالة سيئة
اعتبر التدفق الرسمي لجراحي الأنف الأمريكيين أن التشوه المثمن بين الأهرامات العظمية والغضروفية من المضاعفات الأخرى لعملية تجميل الأنف ، وحدد: الأنف يشبه الرقم ثمانية من الأمام. هذا المنظر الثماني ، في الجزء العلوي من العظم وفي الجزء السفلي من الغضروف ، يجعل الأنف يبدو متشعبًا. كما يعاني أصحاب هذه الأنوف من مشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة لانخفاضات مثمنة الأضلاع تضيق الصمام الداخلي للأنف ، ومنع هذا الحدث أفضل بكثير وأسهل من تصحيحه وعلاجه. يكفي الحفاظ على الوصلات الغضروفية العظمية للهيكل العظمي للأنف قدر الإمكان أثناء الجراحة ، وبالتالي منع المنطقة من الانهيار.

في إشارة إلى تلف جلد الأنف كمضاعفات أخرى ، أوضح المحاضر في الأكاديمية الأمريكية لجراحي التجميل والترميم: الإصابات الشديدة في شبكة الشعيرات الدموية تحت الجلد والاستخدام غير السليم للطعوم غير السليمة هما سببان مهمان لتلف الجلد في الجزء العظمي من الأنف أثناء الجراحة. وهم في طريقهم.

وأضاف: "تلف الشعيرات الدموية العميقة للجلد يتسبب في وصول الدم غير الكافي للجلد ويؤدي إلى موت خلايا الجلد". بعد موت خلايا جلد الأنف ، يتسبب شفاء الجلد مع نسيج ندبي غير متناسق في حدوث تشوه في جلد الأنف.
وتجدر الإشارة إلى أنه لمنع حدوث هذه المضاعفات الخطيرة ، يجب على الجراح استخدام أدوات جراحية للأنف في المناطق الواقعة تحت جلد الأنف ، وخاصة في الجلد الذي يغطي عظم الأنف ، في حالة استرخاء ولطف تام. يرتبط استخدام المواد الاصطناعية كغرسات داخل الأنف بالعديد من المضاعفات المحتملة ويجب تجنبها. دائمًا ما تكون أفضل مواد الزرع هي المواد الطبيعية والأنسجة السليمة نفسها. نقطة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن احتمال حدوث تلف في جلد الأنف في العملية الثانية أعلى مما كان عليه في العملية الأولى ، وفي عمليات إعادة الجراحة اللاحقة ، يكون هذا الاحتمال أعلى بكثير.

المنخفضات الأنفية
قال عضو هيئة التدريس بجامعة طهران للعلوم الطبية ، مشيرًا إلى فجوة الزعانف الأنفية: "عادةً ما تحدث هذه المضاعفات بعد إزالة غضروف الزعانف الأنفية لتجميع طرف الأنف. عادةً في الأسابيع الأولى بعد الجراحة ، يمنع التهاب الأنسجة الظهور الكامل لهذه المضاعفات". في الحالات التي يتقلص فيها طرف الأنف كثيرًا ، يكون هناك نقص في الغضاريف الداعمة لحافة الأنف وتقترب هذه الغضاريف من بعضها البعض ، بالإضافة إلى إحداث فجوات مفرطة في مظهر الأنف ، في التنفس من تسبب الممرات الأنفية أيضًا مشاكل.

يتم شد النصل الأوسط لأنفك
وتابع الدكتور ناراغي: "في الحالة الطبيعية ، من حيث جماليات الأنف ، في المنظر الجانبي ، يجب أن تظهر الريشة الوسطى للأنف نفسها وراء الزعانف الجانبية للأنف". إذا تمت إزالة غضروف الحاجز الأوسط ، يتم سحب النصل إلى الأنف. هذا مظهر غير طبيعي للملف الشخصي





:: برچسب‌ها: تجميل الانف فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 105
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : شنبه 1 شهريور 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: